
26/03/2025
أعلن مطار الشارقة عن جاهزيته الكاملة وضمان التعامل بكفاءة مع الارتفاع القياسي المعتاد في حركة الطيران خلال إجازة عيد الفطر السعيد.
ومن المتوقع أن يستقبل المطار أكثر من 500 ألف مسافر و 3344 رحلة جوية في الفترة من 27 مارس الجاري إلى 6 أبريل المقبل، حيث أكدت هيئة مطار الشارقة الدولي إتمامها لجميع الاستعدادات التشغيلية واللوجستية، بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين وكافة الجهات المعنية في المطار، وتدعو المسافرين إلى التواجد في المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد رحلاتهم، لضمان انسيابية العمليات وتقديم تجربة سفر متميزة وفق أعلى المعايير العالمية.
خطة تشغيلية متكاملة لضمان تجربة سفر رائدة
وقد وضعت هيئة مطار الشارقة الدولي خطة تشغيلية شاملة تستهدف تعزيز كفاءة العمليات خلال فترة الذروة، وتشمل توفير الموارد البشرية في جميع مواقع العمل، مع التركيز على تعزيز فرق خدمة المتعاملين لضمان تقديم الدعم الفوري والمساعدة اللازمة للمسافرين، وتهيئة جميع المرافق والخدمات الداعمة، بما يحقق تجربة سفر رائدة وسلسة، ويؤكد مكانة المطار كمركز رئيسي لحركة الطيران.
وفي إطار التزامها بتقديم خدمات متكاملة لجميع فئات المجتمع، تولي الهيئة أيضًا اهتمامًا خاصًا بتوفير تسهيلات مخصصة لكبار السن، والأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تجهيز مرافق مخصصة وخدمات مساندة تهيئ لهم أعلى مستوى من الراحة وتلبي احتياجاتهم أثناء السفر.
تقنيات مبتكرة لتعزيز كفاءة العمليات وخدمة المسافرين
ويعمل مطار الشارقة على تشجيع المسافرين على استخدام التقنيات الذكية التي تتيح إنهاء إجراءات السفر بسهولة وكفاءة، لتجربة أكثر سرعة وانسيابية في حركة دخول وخروج المسافرين، وذلك ضمن استراتيجية المطار لمواكبة التطور التقني في قطاع الطيران، وسعيه المستمر لتبني أحدث الحلول التكنولوجية لتطوير منظومة خدماته.
شبكة واسعة من الرحلات الجوية تمتد إلى أكثر من 100 وجهة دولية
وباعتباره أحد أبرز مراكز السفر الجوي في المنطقة، يرتبط مطار الشارقة بشبكة واسعة من الرحلات الجوية تمتد إلى أكثر من 100 وجهة دولية، تغطي الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا، وشمال وشرق أفريقيا، ورابطة الدول المستقلة، وأوروبا، مما يعزز موقعه كمحور استراتيجي إقليمي وعالمي، ويوفر خيارات سفر متنوعة للمسافرين.